إنترتينمت
نبذة عن غلف فيلم

تأسست غلف فيلم في عام 1989 كموزع أفلام لعدة استيديوهات، وتعد اليوم من إحدى أكبر موزعي الأفلام لمعظم الأستوديوهات الكبرى والأفلام المستقلة باللغة العربية والإنجليزية في المنطقة. ومع موقعها المتمركز في دبي، تقوم الشركة بتوزيع وعرض أكثر من 120 فيلماً سنوياً ) فيلم من أصل كل فلمين في المنطقة (.

وإدراكاً لما يمثله عرض الأفلام من أهمية، قامت غلف فيلم بتوسيع مجال أعمالها في عام 2000 ليشمل سلسلة من دور السينما والتي قد تم تغيير اسمها وإطلاقها في عام 2014 تحت اسم نوفو سينماز وتعد الآن من أكبر سلسلات دور السينما في الشرق الأوسط.

انضمت شركة جلف فيلم لمجموعة إعلان في عام 2012 وأصبحت جزءًا من قسم الترفيه في المجموعة و تهدف شركة غلف فيلم ونوفو سينيماز إلى تقديم مجموعة كبيرة من خدمات الترفيه والأفلام للأسواق الحالية والجديدة. وتشكل هذه الشراكة قوة إقليمية في مجال الترفيه التي تقدم أحدث الابتكارات في مجال عرض الأفلام ووضع معايير عالمية في المنطقة وخارجها.

على مدى أكثر من عقدين ونصف، قامت شركة غلف فيلم ببناء ورعاية علاقات وطيدة مع استوديوهات هوليوود الكبرى والأستديوهات المستقلة العالمية، منها إس تي إكس )أس تي أكس( ويوروباكورب و ستوديوكانال على سبيل المثال.

هذه العلاقات القيمة لم تسمح للشركة أن تنمو وتقوي موقفها في السوق فحسب بل ساهمت في تطوير قطاع الأفلام والسينما في جميع أنحاء المنطقة.