أحمد الملا
رئيس العمليات لشؤون الترفيهية في مجموعة إعلان

أحمد الملا هو رئيس العمليات للشؤون الترفيهية في كل من إعلان إيفنتس، الشركة الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المعارض والفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات في دولة قطر، وإعلان إنترتاينمنت، أحد أكبر موزعي الأفلام لمعظم الأستوديوهات الكبرى والأفلام المستقلة في المنطقة.

يحمل الملا أكثر من 10 أعوام من الخبرة كمدير مالي متمرس، اكتسبها عند شغله عدداً من المراكز في القطاع الخاص. انعكست هذه الخبرات الكبيرة في أداء دوره في إعلان انترتاينمنت، حيث يشرف على تطوير أعمال الشركة، ونموها الاستراتيجي.

قبل انضمامه إلى مجموعة إعلان، أمضى الملا 6 سنوات في شركة راس غاز للطاقة، حيث تولى مسؤولية إدارة رأس المال وتمويل المشاريع. أما بداية مساره المهني فكانت في مصرف الريان، كرئيس لقسم الديون والعملات الأجنبية وسوق المال، حيث تعامل مع العملاء من الشركات، وأدار التدفقات المالية لمدة 5 سنوات متتالية.

حصل الملا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، تخصص الأعمال الدولية، من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع التركيز على الأعمال الدولية الحديثة، والتوسع في الأعمال التجارية، والتوقعات الدولية. أما شهادة البكالوريوس فحصل عليها من جامعة بورتلاند، اختصاص تمويل الأعمال التجارية، مع التركيز على تقييم البحوث والتخطيط.

أحمد الملا هو متخصص أيضاً في مبادئ المحاسبة المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية US GAAP، ومعايير المحاسبة الدولية (IAS)، والتدقيق المالي. كما اجتاز مختلف نماذج المحاسبة المعتمدة في التحضير لرخصة شهادة المحاسب القانوني المعتمد (CPA).